موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

الحقيبة الكشفية

 

 

 

 

رسالة بادن باول لأولياء أمور الكشافين

ترجمه إلى العربية: هشام منصوري

 

 

أولياء أمور الكشافين .. مرحبا بكم

أنا على يقين أن العديد من الآباء يشعر مثلي تماما بعبء المسؤولية الثقيلة الملقاة على عاتقنا جميعا فيما يتعلق بمستقبل أبنائنا. لقد رأينا العديد من الأشخاص الناجحين في حياتهم و آخرين كان مصيرهم الفشل. نحن نتطلع لأن يكون شبابنا من زمرة الأخيار والناجحين ، و نعلم أن هناك فرق كبير في درجات التعليم والشخصية لكن سواء أكان النجاح أو الفشل حليفهم فذلك يعتمد إلى حد كبير جدا علينا نحن.

يشعر الكثير من الناس الآخرين بمسؤوليتنا في هذا الصدد ، لكنهم وفي الحين ذاته عاجزين عن المساعدة .ندرة المكونين والمعلمين. القليل من مرافق التسلية والترفيه ومع استمرار وجود هذه العوائق المؤقتة من جانبنا فإن مستقبل الأطفال في خطر.

نستطيع إرسالهم لأفضل مدرسة يمكننا تحمل أعبائها ولكن التعليم يمنحهم ساعات عديدة من الكتابة القراءة وبعض العمليات الحسابية التي لا تمثل كل أهداف تحقيق النجاح في مسيرة حياة المرء. أنظر إلى الرجال البارزين و الوجهاء الذين حققوا نجاحاتهم من لا شيء لم يكن الفن مجالهم أو غيره .. ماذا كان إذن؟ إنها الشخصية. كيف يمكننا الحصول على تدريب في الشخصية؟ أفضل طريقة للقيام بهذا لا يمكن أن يلقن في مقاعد الدراسة.

لقد كانت الحركة الكشفية موجهة خصوصا لتحقيق هذا الغرض. لقد أثبتت بعد اثني عشر عاما من وجودها أنها قادرة على جذب الأطفال وسحرهم من خلال الأنشطة التي تدعوهم لتطوير ذواتهم في أربعة مجالات رئيسية هي:

أولا : الشخصية و الذكاء.

ثانيا : الصحة والتربية البدنية.

ثالثا : الهوايات والحرف اليدوية.

رابعا : خدمة الغير.

ينضم الشاب إلى إحدى فروع الحركة الثلاث: صنف الأشبال (الجراميز) - الكشافة (الأواسط) – أو الجوالة (كبار السن) وفقا لأعمارهم ما بين 8 و 18.

الصحبة الطيبة في المدرسة الكشفية و مختلف الأنشطة ستكون مضمونة و أكيدة بإشراف و متابعة شخصية من القائد التي تضمن تطوير شخصية الكشافين على النهج الصحيح و السليم للقيام بكل ما هو مفيد لنفسه و مجتمعه على حد السواء.

النص الأصلي

Hello parents

I feel sure that many of you will have feel as I do the heavy responsibility that rest on one as regard the future of our children. We have seen people succeed in life and we have seen them failed. We want our youngster to be among the successful one and we know there is largely difference on their .............................. and Character whether they fail or succeed and their ......................... and character depend very largely on us

Many others feel our responsibility in the matter and at the same time are helplessness .We…….....................teacher. We have little pleasure. We can ...................................... Yet for this temporary disabilities on our part as children's future is in danger .We send them to the best school we can afford but schooling give them so many hours of reading writing and.........................which is not all the goals to make success in a man career. Look at many notable men who have arisen from nothing it was not the free art ……………………what was it? It was character. How can we get character training? The best……………….it is not the thing that can be taught to ……………..in a school. The boy scout movement has been expressly designed to meet this one and in the twelve years of its existence it has proved its ability to capture the boy and through activities which appeal to him to develop him in the four main lines:

First : Character and intelligence.

Secondly: Health and physical development.

Thirdly: Hobbies and handicrafts.

Fourthly: unselfish service for others.

A youngster joins one of the three branches of the movement: the journey of wolf cub – the middle boy scout – or the senior rovers according to his age between 8 and 18 . Healthy companionship and activities are ensured and personal supervision given by the scoutmaster so that his character develop on the right line for his doing good and what is more for that of the community as well.

 

 

 

 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009