مكتبة الموقع

 

اخبار ونشاطات

 
 

اغاني كشفية

 
 

 

 
 

اخبار وتشاطات

 

 

 

 

الاب ابراهيم الشوملي يختتم مخيم التعليم المسيحي في الكشفية

 
 

 

 

نزار حبش

اختتم الاب القائد ابراهيم الشوملي المرشد الروحي العام للكشاف الكاثوليكي الفلسطيني للقديس يوحنا المعمدان المخيم التدريبي الكشفي الاول لخلق روحانية كشفية، في قداس احتفالي نظم في كنيسة مشفى الكاريتاس في مدينة بيت لحم، وذلك تحت شعار "التعليم المسيحي في الكشفية".

وشارك في المخيم مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية – دير اللاتين رام الله، ومجموعة كاثوليك العرب - القدس، اضافة للمجموعة البابوية البيتجالية ومجموعة مرشدات مار يوسف - بيت لحم.

وقال الاب الشوملي إن اهمية المخيم تنبع من ضرورة مساعدة المشتركين كي يفكروا بالكشفية بطريقة روحية تخدم بناء الانسان بعيدا عن الطبل والزمر والمصالح المادية، بتركيز كبير على البعد الروحي، عن طريق تطرقه الى مواضيع عدة على مدار ثلاثة ايام في دير أرطاس الواقع في محافظة بيت لحم، مثل فكرة الروحانية الكشفية في فكر مؤسس الكشفية اللورد روبرت بادن باول، والتعليم المسيحي ونقل البشارة السارة من خلال الحياة الكشفية، اضافة للتربية على روحانية العمل التطوعي والتدريب على التخطيط الشهري والسنوي لاجتماعات المجموعات الكشفية، وكيفية التحضير وادارة الاجتماعات.

 واضاف الشوملي ان المخيم كان تحت اشراف مجموعة كشافة القديس جورجيوس الايطالية ومفوض التدريب الايطالي القائد فريدريكو كولومبو ومساعدته القائدة ماريا تاريزا وعدد من القادة الايطاليين.

واعتبر الأب ابراهيم المخيم ثمرة تعاون مع اصدقاء شخصيين ايطاليين حتى يستفيد ابناء المجموعات الكاثوليكية الفلسطينية من خبرتهم الكشفية والروحية والتربوية والانسانية.

 واشتمل المخيم على زيارات تطوعية الى عدة مراكز مثل مشفى الكاريتاس للاطفال في بيت لحم حيث قام المشاركون بتنظيف ارض المشفى كجزء من المسؤولية التطوعية الملقاة على عاتق المجموعات الكشفية.

وفي نهاية المخيم وزعت الشهادات والدروع على المشاركين بعد القداس الاحتفالي.

 

 

 

 

 
 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009