يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

اختتام فعاليات المنتدى العالمي للشابات «2010» وإصدار البيان النهائي والتوصيات

 
 

 

اختتمت في بريطانيا فعاليات المنتدى العالمي للشابات 2010 الذي استضافته جمعية المرشدات البريطانية بمناسبة اختتام احتفالياتها بالمئوية الارشادية وشاركت فيه العديد من الشابات الممثلات لجمعيات المرشدات من مختلف مناطق العالم لمن تتراوح اعمارهن بين 18 و25 سنة. وقد شهد الاختتام صياغة البيان الختامي وتوصيات المنتدى التي صيغت في 12 نقطة والتي انبثقت عن الورشات وجلسات العمل التي عقدت طيلة فترة المنتدى وتمحورت أساسا حول مواضيع التنمية البيئية المستدامة والمساواة بين الجنسين وتمكين الفتيات وكذا مكافحة الجوع والفقر، وفيما يلي نقاط التوصيات الختامية للمنتدى.

إن ممثلات الشابات المشاركات في المنتدى العالمي للشابات 2010 يوجهن نداء للحكومات في كل مكان من أجل:

- قرارات سياسية تضمن تنمية بيئية مستدامة مثل وضع ضرائب على المنتجات غير المتجددة واستعمال مداخيل هذه الضرائب في مشاريع الاسترجاع وإعادة التدوير والمشاريع الطبيعية.

 -كسر دائرة الفقر وفق ضمان تعليم وتربية ذات نوعية عالية تسمح للبنين والبنات فرصا متساوية للوصول كل المواد في كل المدارس.

 -العمل معا لصنع اتفاق عادل وطموح لمحاربة التغيرات المناخية مع مراعاة دعم مصادر الطاقة المتجددة، حماية التنوع البيولوجي وتنفيذ السياسات التي تعتمد على مثلث: التخفيض وإعادة الاستخدام وغعادة التدوير والاسترجاع.

 - تنفيذ وتطبيق القوانين العادلة والمنصفة لجميع المواطنين مع ضمان دعم شامل وفي الوقت المناسب لكل من يتعرض للتمييز بين الجنسين بغض النظر عن الجنس الذي تعرض للتمييز.

إن ممثلات الشابات المشاركات في المنتدى العالمي للشابات2010 يوجهن نداء للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة من أجل:

-إنشاء واستخدام الشراكات بين المنظمات الأعضاء والمجتمع المدني والحكومات للعمل نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية واستخدام هذه الشراكات لدعم المبادرات كالمشاريع التوجيهية المحلية والقروض المصغرة والتدريب وجمع الأموال والمحلات التجارية واليوم العالمي للاهداف الإنمائية للامم المتحدة.

 - تمكين الفتيات من توسيع فهمهن لقضايا الفقر والجوع في جميع أنحاء العالم من خلال تبادل معارفهن وخبراتهن وعلى وجه الخصوص تحقيق تواصل بين المنظمات الأعضاء من البلدان المتقدمة والبلدان النامية ومن خلال هذا التفاعل إنشاء برامج لمكافحة الفقر اوفقا لخصائص مجتمعاتهن.

 - تعزيز المساواة بين الجنسين ضمن بناء الثقة في الفتيات والنساء من خلال التعليم المشترك والتعاون بين الفتيات والفتيان في حركتي المرشدات والكشافة والشراكة بين الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة والمنظمة الكشفية العالمية.

 - إنشاء مجموعات عمل "الجات" من بين سفيرات هذا البرنامج في الجمعيات المحلية للمرشدات من أجل تنفيذ مواد «الجات» دعم الناشطات ضمن هذا المجال محليا.

 إن ممثلات الشابات المشاركات في المنتدى العالمي للشابات 2010 يوجهن نداء للمجتمعات المدنية في كل مكان من أجل:

- حملة لوقف الفساد من خلال تعزيز الشفافية في الانفاق الحكومي في جميع البلدان محليا ووطنيا لضمان وصول المساعدات لمحتاجيها.

 - تحمل المسؤولية الفردية بخصوص البيئة عن طريق الحد من تأثير الإنسان على كوكب الأرض من خلال إعادة التدوير والاسترجاع ومخططات التشجير المحلية وتشجيع استخدام مصادر الأغذية المحلية.

 - تنفيذ البرامج التي تكفل تمكين المرأة ومشاركتها الفعالة في جميع مستويات المجتمع :من دوني أنا، لا تكون أنت.

 - تشجيع المنظمات غير الحكومية وجماعات المجتمع المحلي لتقديم برامج ومسابقات لتشجيع تغيير نمط الحياة واستدامة التخلص من النفايات واستخدام الطاقة.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009