يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الأميرة بسمة بنت طلال ترعى الاحتفال بمئوية حركة المرشدات

 
بترا

 

رعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية احتفالات الهيئة العامة لكشافة ومرشدات مطرانية اللاتين بمرور مئة عام على تأسيس الحركة الارشادية العالمية التي أقيمت في مدرسة الفرير بجبل الحسين مساء أمس.وقامت سموها خلال الاحتفال بتسليم جائزة المسابقة المئوية لمجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين في الحصن وتكريم عدد من المرشدين والمرشدات والمسؤولين في الهيئة.

وقال أمين عام مطرانية اللاتين الدكتور حنا كلداني ممثلا عن المطران سليم الصايغ ان الشباب بحاجة إلى نماذج للاقتداء بها للعمل التطوعي والاجتماعي ولا خير من الهاشميين للاقتداء بهم في هذا المجال لما قدموا من انجازات ومبادرات تعزز الجانب الاجتماعي والتطوعي في الأردن.

وأضاف أن الكنيسة اولت الشباب والحركة الكشفية عناية كبيرة ايمانا منها بان الشباب هم اداة التغيير وبناء الاردن والمحافظة على انجازاته، مشيرا الى ان الحياة الكشفية خدمة للانسان ولها دور فاعل في تعزيز فاعلية الشباب وانتاجيتهم، داعيا الشباب الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية.

وقالت الامين العام للهيئة عايدة الصوص ان الهيئة عملت على تنمية الشباب وتعزيز امكانياتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، مبينة ان الحياة الكشفية اسهمت في اكساب الشباب مهارات جديدة وعززت لديهم اهمية العمل التطوعي والاجتماعي.

وبينت ان احتفالات الهيئة العامة للكشافة واكبت احتفالات المنظمة العالمية للمرشدات، لافتة الى ان الهيئة تضم ثماني مجموعات وتسعى الى زيادة عدد المجموعات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقدمت المجموعات الكشفية خلال الحفل فعاليات جسدت مبادئ وقيم الحركة الكشفية والارشادية ومعاني العمل التطوعي والاجتماعي اضافة الى فقرات فنية وتراثية.

وجاءت مشاركة المجموعات تحت عناوين حركات كشفية واشكال التجمع لمجموعة كشافة ومرشدات مادبا ودبكة اردنية لمجموعة الجبيهة، وزهرة الغد ومرشدة اليوم وقائدة المستقبل لمجموعة كشافة ومرشدات الزرقاء، وتراث اردني لمجموعة كشافة ومرشدات تلاع العلي، والكشاف نحو عالم افضل لمجموعة كشافة ومرشدات الحصن، وعيشة المخيم لمجموعة كشافة ومرشدات ماركا، والكشاف رسالة سلام لمجموعة كشافة ومرشدات اللويبدة، كما تضمنت الاحتفالات عرضا عن تاريخ الحركة الارشادية في الاردن والهيئة. واطلعت سموها خلال الحفل على اللوحات الكشفية التي شاركت بها المجموعات الكشفية بهذه المناسبة.

يشار الى ان حركة المرشدات العالمية تأسست عام 1910 واسستها أنياس بادن باول شقيقة اللورد بادن باول وتأسست كشافة مطرانية اللاتين في الاردن عام 1990.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009