يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الإعلان عن فعاليات مهرجان الأنشودة الكشفية والوطنية الثامن

 

مجموعة خالد بن الوليد

 

بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وتحت رعاية معالي الدكتور منذر الشرع الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، ينظم اتحاد الكشاف المسلم في الأردن بالتعاون مع مجموعة خالد بن الوليد الكشفية مهرجان الأنشودة الكشفية والوطنية الثامن، وذلك في 17 من الشهر القادم على مسرح مدارس الرضوان.

ويهدف المهرجان إلى إظهار الصورة المشرقة للحركة الكشفية، وتعزيز أواصر التعاون بين المجموعات الكشفية المنتسبة للاتحاد، كما يهدف إلى رفد المكتبة الكشفية بمجموعة من الأناشيد.

ويحتفل المهرجان في نسخته الثامنة بمرور 100 عام على دخول الحركة الكشفية إلى الوطن العربي، حيث تتنافس المجموعات المشاركة على تلحين وأداء قصيدة عن المئوية من كلمات الشاعرة نبيلة الخطيب. كما تتنافس المجموعات على جوائز أفضل كلمات وأفضل لحن وأفضل أداء في مسابقة القصيدة الإبداعية.

وقد أعلنت اللجنة التحضيرية عن تخصيصها فقرة فنية في المهرجان وفاء للدكتور منذر المصري الأمين العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، والذي وافته المنية قبل شهور. ويرافق المهرجان معرض كشفي تشارك فيه مختلف المجموعات الكشفية المنتسبة للاتحاد.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة السابعة للمهرجان أقيمت في مطلع العام 2008، حيث فازت مجموعة خالد بن الوليد الكشفية بالمركز الأول في المسابقتين.

 

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009