يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

يوم الذكرى العالمي 2011

 

المنظمة العالمية للمرشدات

موضوع يوم الذكرى العالمي لعام 2011 هو الهدف الثالث الإنمائي للألفية: الفتيات حول العالم تقول "تمكين الفتيات سيغير عالمنا". والهدف هو رفع الوعي حول وضع الكثير من الفيتات والشابات، وتمكينهن من الوقوف ضد عدم المساواة.

المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة هو ثالث مجالات التركيز التي حددها قادة العالم الـ 189 أثناء قمة الألفية للأمم المتحدة عام 2000. وهو جزء من موضوع العمل العالمي للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة (الجات)، الذي يشجع الفتيات والشابات على الالتزام الشخصي بإحداث تغيير في العالم من حولهن عن طريق ارتباطهن بأجندة عالمية هامة ألا وهي: أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية.

 هناك العديد من الطرق التي يمكنكم المشاركة من خلالها في يوم الذكرى العالمي 2011:

1.  حملي ملف الأنشطة. ستجدين العديد من الأنشطة لجميع الفئات العمرية، والتي ستساعدك لمعرفة كيف أن تمكين الفتيات سيغير العالم. الملف باللغة الإنجليزية ولكنه مترجم إلى العربية من خلال صفحات موقع يوم الذكرى العالمي الإلكتروني.

2.  ارسلي كارت يوم الذكرى العالمي إلى أصدقائك حول العالم. يمكنك تحميل وإرسال الكارت مجاناً، ولكن لم لا تظهري دعمك من أجل تمكين الفتيات والشابات عن طريق تبرعك بجنيه استرليني او دولار أمريكي أو يورو واحد، لصندوق الجمعية العالمية ليوم الذكرى العالمي.

3.  حمّلي صور الزي الوطني الخاص بك، وشاركي بها مرشدات وفتيات الكشافة في جميع أنحاء العالم. شاركي واجعلي في هذا القسم مجموعة رائعة من أزياء حركة المرشدات!

4.    أضيفي أنشطتك الخاصة بيوم الذكرى العالمي إلى خريطتنا العالمية الجديدة!

5.  تعرفي على حركة المرشدات وفتيات الكشافة في البلدان الأخرى، وأنت تحتفلين بيوم الذكرى العالمي (انظري صفحة الأنشطة).

6.    اجمعي الأموال في وحدتك من أجل يوم الذكرى العالمي. هناك العديد من الوسائل المرحة لجمع الأموال.

7.  قومي بشيء مدهش واطلبي من أصدقائك وعائلتك رعايتك مادياً. الجمعية العالمية مسجلة مع مواقع إلكترونية متعددة يمكنها مساعدتك في جمع الأموال. على سبيل المثال:everyclick.com/wagggs ، و justgiving.com/wagggs

8.    ابحثي عن طرق شيقة ومثيرة للاهتمام لجذب من هم خارج الحركة للانضمام لها في يوم الذكرى العالمي.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009