يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الاحتفال بيوم المؤسس

 
 

يعتبر 22 فبراير يوم هام للكشافة في جميع أنحاء العالم. فهو يوم ميلاد اللورد بادن باول والليدي أولاف والمعروف أيضا باسم عيد المؤسسين، علينا أن نتذكر أن الحركة الكشفية قد تأسست على يد اللورد بادن باول منذ أكثر من مئة عام.

واليوم أيضاً هو  يوم الذكرى العالمي وهي مناسبة لجميع الكشافة والمرشدات في جميع أنحاء العالم ليتذكروا أنهم جزء  من حركة عالمية وهي فرصة للاعتراف بفضل من ساهموا في نشر هذه الحركة والذين بدون جهدهم لما كانت الحركة الكشفية موجودة. وهذا اليوم هو مناسبة لتذكر الوعد الكشفي الذي يجمع الكشافة والمرشدات من جميع أنحاء العالم.

خلال المؤتمر العالمي الثالث الخاص بالتربية الأخلاقية  الذي عقد في جنيف عام 1922 أوضح اللورد بادن باول إنه يتطلع إلى المستقبل حيث قال:

"ربوا على مفهوم أن الأمم أخوة يشكلون جزءا من عائلة إنسانية كبيرة يجب على أفرادها أن يتعاونوا و يتفاهموا فيما بينهم، المواطنون و المواطنات الشباب من كل الأمم سيتوقفون عن النظر لبعضهم كمتنافسين بل سيغذون أفكاراً للصداقة و الاحترام المتبادل".

ويمكن الاطلاع على النص الكامل للتقرير الذي قدمه اللورد بادن باول خلال المؤتمر العالمي الثالث الخاص بالتربية الأخلاقية  بعنوان "التربية بالمحبة بدل التربية بالخوف".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009