يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

عشيرة الجوالة في لاتين الحصن تستضيف نشاط كشفي تطوعي

 
الجوال نزار عويس

ضمن الخطة الفصلية لعشيرة الجوالة / مجموعة كشافة ومرشدات اللاتين - الحصن, تم افتتاح نشاطاتها يوم السبت 19/2 باستضافة مجموعة من الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة (الإعاقة الحركية) من جمعية النهضة الواقعة في اربد و التي تُعنى بتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية و انخراطهم في المجتمع المحلي كونهم فئة من المجتمع و جزء لا يتجزأ منه .

 لقد تم اللقاء في قاعة دير اللاتين الحصن تحت رعاية الأب وسام منصور المرشد الروحي لمجموعة كشافة ومرشدات اللاتين/ الحصن.

 بدأ اللقاء بتعريف قادة المجموعة .. القائد زيد أيوب و القائد جويس النمري بكشافة الحصن وخاصة عشيرة الجوالة حيث تم عرض فيلم قصير تقدم المجموعة وأبرز نشاطاتها ... , في حين قام الدكتور صالح شرفات مدير جمعية النهضة بالتعريف بالجمعية و الهدف السامي التي أقيمت لأجله..

بدأ اللقاء بالتعارف بأسلوب ترفيهي تم من خلاله التعرف على شخصيات أفراد الجمعية و هوياتهم و طبيعة عملهم ...

تضمن البرنامج فقرات ترفيهية , العاب , استراحة غداء ,, تلا الاستراحة حلقة نقاش مع الأب وسام منصور وتم عرض فيلم قصير عن خبرة حياتية فيما يخص موضوع الإعاقة الحركية, حيث تم إلقاء الضوء عن وضع ذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن وكيفية التعامل معهم , وما هو دور الشباب والكشاف في مثل هذه القضية على مستوى المحافظة و على مستوى الأردن ككل , حيث قدمت كل مجموعة أراء و طرحت أفكار متنوعة انصب أجمعها في تحقيق العدالة و المساواة لكل فرد من ذوي الاحتياجات و تأمين لهم كافة سبل العيش الكريم , و التعاون و اكتساب الخبرات بين الكشفية و الجمعيات التطوعية .. وإيصال صوت كل شخص و ذلك لتحقيق ما يسمى بالعدالة الاجتماعية .

وقام أفراد الجوالة بتقديم تذكار بسيط لكل شخص من ذوي الإعاقة الحركية و هو عبارة عن فلر المجموعة مع رمز بسيط عبّر عن المحبة و الروح الواحدة ...

لا يأس مع الحياة .. و لا حياة مع اليأس, كانت هذه الجملة ما كنا نراه في عيون هؤلاء الأشخاص .. هم من أحبوا الدنيا و أرادوا أن يرسموا لنفسهم حياة أفضل ... أرادوا العيش كغيرهم من الناس ... هم أصحاب إرادة قوية تعيش الحاضر ... و تنتظر المستقبل .... بكل لهفة.... وبعد هذا اللقاء المميز تم حضور قداس افتتاحي للفصل الجديد للعشيرة بالتنسيق مع اللجنة الروحية واختتم اليوم بجلسة مع الأب وسام. 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009