يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

احتفالا بعيد المرشدة العالمي مجموعة مرشدات مار يوسف تقيم قداس شكر

 

القائدة جيني بابون

 

 

أقامت مجموعة مرشدات مار يوسف صباح يوم الأحد قداساً احتفاليا كبيرا في كنيسة القديسة كاترينا احتفاء بيوم المرأة العالمي ويوم المرشدة العالمي والذي يصادف الثامن من آذار من كل عام.

وكان على رأس القداس الالهي الأب هيثم يلدا نائب كاهن رعية اللاتين بيت لحم الذي هنأ بدوره المرشدة الفلسطينية والمرأة الفلسطينية بعيدهن.

وألقت القائدة عايدة بابون المفوضة الإرشادية لمحافظة بيت لحم كلمة شكرت فيها من ساهم على إنجاح هذا الاحتفال وشكرت كل القائدات اللواتي خدمن مجموعة مرشدات مار يوسف منذ تأسيسها عام 1974. وقالت "أن الكشفية هي الدخول في فهم جديد للعالم من خلال تمجيد الله، فهي طريق روحي، وأسلوب مثابرة وحياة ومسيرة عهد مع الله من خلال خدمة الآخرين".

ثم تلت الوعد الكشفي تجديدا لعهد كل كشاف ومرشدة في بذل جهدهم للقيام بواجبهم نحو الله والوطن ومساعدة الآخرين. وألقى القائد سليم زيدان مفوض محافظة بيت لحم كلمة نيابة عن جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية هنأ فيها المرشدة الفلسطينية عامة ومجموعة مرشدات مار يوسف خاصة.

وتحدث عن صفات المرشدة ألا وهي أن المرشدة صادقة ونافعة ومخلصة ومؤدبة وودودة ورفيقة بالحيوان ومطيعة وبشوشة ومقتصدة ونظيفة وأنها صديقة للجميع. ونصح المرشدات اللواتي كن بالقداس قائلا أن المرشدة حميدة السجايا تعامل الناس بلطف وتحاسب نفسها على كل عمل تقوم به وتتصرف بحكمة وإدراك وفهم. وقد حضر الاحتفال رئيس خدمة وتنمية المجتمع ومفوض محافظة بيت لحم القائد سليم زيدان ممثلا عن جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، ونائب مفوض محافظة بيت لحم القائد حنا زعمط، ونائبة رئيسة اللجنة الإرشادية والمفوضة الإرشادية لمحافظة بيت لحم القائدة عايدة بابون، وقادة وأفراد مجموعة مرشدات مار يوسف، وقائد ومرشدات مجموعة أرثودكسي بيت جالا، وقائد ومرشدات مجموعة الساليزيان السادسة، ومجموعة كشافة دي لاسال، ومجموعة كشافة أرثوذكسي بيت ساحور.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009