يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

ختام اللقاء الوطني لرئيسات الطلائع والعمل الكشفي

 
بترا

 

اختتم في معسكر الحسين للشباب يوم الأحد، فعاليات اللقاء الوطني لرئيسات الطلاتع بمشاركة 60 مرشدة متقدمة من القطاع الكشفي والإرشادي في المجلس الأعلى للشباب يمثلن مراكز الشابات في المملكة.

وهدف اللقاء إلى التعريف بمفاهيم القيادة وأنواعها وتعزيز قدرات المرشدات لتشكيل فرق العمل وقيادتها ومنحهن فرصا لتحمل المسؤولية الوطنية وتطبيق الطريقة الكشفية والإرشادية لاستثمار طاقات الشباب وتثقيف الأقران.

كما هدف الى تعزيز المهارات الحياتية والشخصية للمشاركات لتمكينهن من المشاركة المجتمعية والوطنية الفاعلة، والتعريف بمفاهيم التخطيط ووسائله.

وقال مدير الشؤون الشبابية في المجلس جمال خريسات خلال حفل الختام، أن قسم الكشافة والمرشدات في المديرية يسعى لإعداد الشباب إعدادا متكاملا كمواطنين صالحين ومسؤولين في مجتمعهم إيمانا لما للحركة الكشفية والإرشادية من دور بارز بتأهيل الفرد الصالح لعملية التطوير والبناء و استهدافا للمشاركات بكافة المعارف والمهارات والاتجاهات في مناحي الشخصية الشبابية.

وأكد خريسات أن قطاع الكشافة والمرشدات في المجلس يحرص على إتباع هذا النهج لتعزيز مهارات المواطنة عند الشباب من اجل أن يكونوا عوامل نجاح في وطننا، ومصدر إشعاع في مسيرة بلدنا ومتفاعلين في الحراك الاجتماعي الوطني الأردني.

واشتملت الفعاليات على ورش عمل تناولت الإستراتيجية الوطنية للشباب (المرحلة الثانية) وحوارا أداره رئيس قسم الكشافة والمرشدات في المجلس فراس الشوابكة حول دور الحركة الكشفية في تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن والقائد والعلاقة بين الوعد والقانون ووثيقة الشرف الشبابي وخطة بناء الشخصية الشبابية الأردنية.

وقدمت القائدة الإرشادية رغده الزوايدة ورقة عمل حول نظام الطلائع.. فرصة عملية للقيادة الطبيعية وواجبات رئيسات الطلائع.

وحاضر عميد شؤون الطلبة في جامعة آل البيت الدكتور خليل الحجاج عن شخصيات أردنية ساهمت في بناء الأردن الحديث (وصفي التل وعلي خلقي الشراري ويعقوب العودات).

كما تضمن البرنامج زيارة لمتحف وبيت وصفي التل في منطقة الكمالية.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009