يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

مركز الملك عبدا لعزيز للحوار الوطني يستعد لتدريب 2000 كشافا عالميا في السويد

 
القائد مبارك الدوسري
 

كشف نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان عن استعدادات المركز لأول تدريب عالمي يقوم به المركز خلال مشاركته في المخيم العالمي للكشافة في دولة السويد عن تدريب 2000 كشافاً من جميع أنحاء العالم .

جاء ذلك خلال مشاركة المركز في فعاليات مخيم "صقر العروبة" الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية استعداداً للمخيم الكشفي العالمي الـ 22 الذي يقام بمدينة كريستيا نستاد بمملكة السويد خلال الفترة 26/8 إلى 7/9/1432هـ ،ويشارك فيه 250 كشافاً وجوالاً وقائداً يمثلون مختلف قطاعات الجمعية. وطالب السلطان من جميع الكشافة السعوديين المشاركين بالتمثيل المشرف لبلد الحرمين الشريفين ومعرفة الأسس والرؤى الضرورية للتعامل مع الثقافات العالمية المستمدة من القيم الإسلامية النبيلة، والأعراف العربية الأصيلة اللتين تقومان على احترام الآخر ومعتقداته، والانفتاح المنضبط والمتزن على ثقافة الآخر.

وأشار إلى أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أسس أطر للتعامل الاجتماعي برؤية تبين أن المجتمع السعودي له ثوابته الدينية والاجتماعية، ولا يعني ذلك الانغلاق على الذات والانعزال عن العالم، فإن التعامل الاجتماعي مع الآخر يقوم على التعريف بالنظام الاجتماعي الإسلامي في شموليته وعدله للبشرية وبين السلطان أن التعامل الثقافي مع الآخر يتمثل في تحمل المسؤولية الثقافية التي يمليها موقع المملكة العربية السعودية، واحتضانها الحرمين الشريفين، و كذلك من منطلق ثقلها الاقتصادي على مستوى العالم .

والمبادرة في تبني الحوار والمشاركة مع الآخر سواء أكان مختلف فكريا أو ثقافيا أو حضارياً . يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني نظم الأسبوع الماضي برنامجا تدريبياً حول (مهارات الاتصال في الحوار) لـ 23 فرداً من القيادات الكشفية في السويد، فنلندا، وإيطاليا، لاعتمادهم بان يكونوا مدربين معتمدين لنشر ثقافة الحوار ، وذلك في إطار اتفاقية مذكرة التفاهم بين المركز والمنظمة الكشفية العالمية.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009