يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

لقاء تنسيقي بين (التربية والتعليم) والمنظمة الكشفية العربية

 
 
الرأي
 

التقى أمين عام وزارة التربية والتعليم لشؤون المديريات صطام عواد في مكتبه أمس الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبد المجيد لبحث علاقات التعاون القائمة بين الوزارة والمنظمة الكشفية العربية. 

 وأكد عواد أن الوزارة تعمل في ضوء توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للعناية بصحة الشباب ورفع لياقتهم الصحية من خلال البرامج العديدة التي توفرها الوزارة كجائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات في تفعيل برامج الحركة الكشفية لتحقيق أهدافها التربوية.

كما أشار إلى أهمية النشاطات الكشفية والإرشادية في صقل شخصية المنتسبين لها لينعكس أثر هذه النشاطات على المجتمع بشكل عام مبيناً دور الكشافة والمرشدات في التوعية والتثقيف بالتحديات التي يواجهها الشباب وكيفية التعامل معها باقتدار.

من جانبه أشار عبد المجيد إلى الدور الذي تقوم به المنظمة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مبيناً أن المشاركات الأردنية في الأنشطة العربية والعالمية فاعلة ويسجل للكشافة الأردنية نجاحات من خلال انضباطهم وجديتهم في العمل وتميزهم في استضافة العديد من اللقاءات العربية والدولية.

ولفت إلى أهمية التجارب الأردنية في مجالات الشباب وضرورة تعميمها على الجمعيات الأخرى للاستفادة منها مشيراً إلى أن المنظمة العربية تحرص على تنويع برامج اللقاءات العربية الكشفية.

حضر اللقاء مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة د. صباح النوايسة ومدير الكشافة والمرشدات علي صيتان وعدد من المسؤولين التربويين.

 

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009