يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

بدء فعاليات اللقاء الوطني العربي الكشفي الإرشادي في الأردن

 
 
وكالة الأنباء الأردنية
 

بدأت اليوم السبت فعاليات اللقاء الوطني العربي الكشفي الإرشادي الخامس والعشرون بمشاركة 350 كشافاً وقائداً يمثلون الأردن والسعودية والكويت ومصر وفلسطين. وقال مندوب وزير التربية والتعليم، أمين عام الوزارة لشؤون المديريات صطام عواد في كلمة له في افتتاح اللقاء الذي نظمته الوزارة في مخيم الأميرة بسمة الكشفي في دبين، أن الحركة الكشفية العربية تلتقي في أهدافها مع فلسفة التربية المتمثلة بإعداد الفرد للحياة وتعريض المشاركين للتجارب الذاتية التي تعزز قدراتهم على التفكير الإبداعي وتعزيز إيمان الفرد بعروبته والتزامه بواجباته.

وأضاف إن الفلسفة التربوية الأردنية تعتبر الاستثمار في التعليم هو أعظم أشكال الاستثمار في رأس المال البشري، والعنصر الأساس في دعم مسيرة النهوض الوطني نحو اقتصاد المعرفة، إذ تولي الوزارة الأنشطة المرافقة للمنهاج أهمية كبرى نظراً لما تلبيه في نفوس الطلبة من حاجات إلى الإبداع وإثبات الذات.

وأشار عواد إلى أن الأنشطة الكشفية والإرشادية تشكل العمود الفقري لخطط الأنشطة التربوية التي تتبناها الوزارة نظراً لدورها في تجذير إحساس الفرد بمواطنته وانتمائه للثرى الوطني الذي لا يتقاطع مع انتمائه لقضايا أمته وعروبته.

بدوره ألقى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، المدير الإقليمي الدكتور عاطف عبد المجيد كلمة قال فيها "إننا نسعد بأن ترفرف أعلام أمتنا في هذه البقعة الطيبة في الأردن حيث يلتقي الشباب العربي اليوم ليؤكدوا أن راية الأمة العربية ستبقى دائماً عالية شامخة".

وأضاف أن الشباب العربي هم مفاتيح التنمية الحقيقية في مجتمعاتهم معرباً عن تمنياته بأن يكتسب المشاركون في اللقاء العديد من الخبرات والمهارات الحياتية العديدة التي تسهم في صقل شخصياتهم وتؤهلهم ليكونوا قادة المستقبل لأوطانهم.

ويهدف اللقاء الذي تستمر فعالياته أسبوعاً إلى توثيق أواصر الأخوة بين المشاركين وتعزيز الانتماء للوطن والمحافظة على مقدراته وتبادل الخبرات بين المشاركين وأبناء الدول العربية والتعرف على بعض مناطق الوطن وإتاحة فرصة المشاركة في الأنشطة والبرامج الهادفة إلى تعويد المشاركين على احترام العمل والنظام والانضباط وإتاحة فرصة الحوار المتبادل واحترام وجهات نظر الآخرين.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009