يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

تحت شعار "الكشفية ببساطة"
الجمبوري الكشفي العالمي ال 22 بالسويد

 
 
 

يجتمع كل أربع سنوات عشرات الآلاف من الكشافة من كل ركن من أركان العالم، ويجتمعون في مدينة من الخيم للاستمتاع بأهم مغامرة في الحياة، الجمبوري حدث رائع حيث الكشافة يعيشون ويتعلمون سويا ً، إنها مفارقة مذهلة وفريدة للحصول على أهم الخبرات في عملية التبادل الثقافي، وهي فرصة للتفاعل مع أناس آخرين من ثقافات مختلفة وأيضاً لبناء التضامن والتفاهم عبر الثقافات وتخطي الحدود الجغرافية، إنه الجمبوري الكشفي العالمي.

يستقطب الجمبوري الفتية والفتيات من عمر 14 إلى 17 سنة، ويجمع الكشافة من جميع البلدان التي لديها جمعيات أو اتحادات كشفية معترف بها من المنظمة العالمية للحركة الكشفية يعكس الجمبوري الكشفي العالمي عالم الكشافة، حيث تجتمع في مكان واحد كل الاختلافات والمعلومات من مختلف الثقافات الكشفية حول العالم، الجمبوري حدث ملهم، ويساهم في تطوير الحركة الكشفية.

تستضيف مملكة السويد الجمبوري الكشفي العالمي الثاني والعشرين في مدينة كريستيانستاد في أقصى جنوب السويد حيث يبدأ رسمياً يوم غد الأربعاء 27 تموز ويستمر حتى 7 آب تحت شعار "الكشفية ببساطة" الكشفية بكل أنواعها، من كل أنحاء العالم.

وضمن هذه الفكرة، هناك ثلاثة محاور أساسية للجمبوري الكشفي العالمي في السويد: اللقاءات والطبيعة والتضامن.

اللقاءات: يركز الجمبوري الكشفي العالمي ال 22 على موضوع اللقاءات، وهي فرصة للبحث عن أصدقاء جدد أو التحدث مع أصدقاء جدد، بالتالي من المهم التفكير في كيفية خلق وتشجيع اللقاءات فيما بين الأشخاص عند تنظيم النشاطات، أو تخطيط مكان المخيم، أو تنسيق صفوف وأوقات الانتظار...إلخ

الطبيعة: الجمبوري الكشفي العالمي في السويد يعني أن تكون قريباً من الطبيعة، من السهولة الوصول إلى حياة الخلاء في السويد وهي عبارة عن حيز مهم من الثقافة السويدية، يظهر القرب من الطبيعة ضعفنا.

التضامن: لأن تكون كشافاً عليك أن تهتم، هذا هو حجر الأساس للحركة الكشفية وأيضاً للجمبوري الكشفي العالمي ال 22، تهدف نشاطات الجمبوري إلى تشجيع التضامن بين الكشافة، وإلى تعزيز الالتحام والاحترام للآخرين ولمساعدتنا على رؤية أننا نتشارك مسؤولية عامة لعالمنا ولبعضنا البعض.

 مع شعار "الكشفية ببساطة" من الهام التشديد على مبادئ الكشفية والتأكيد بأن الجمبوري الكشفي العالمي ال 22 سوف يساهم في التطوير الذاتي للمشاركين بأفضل السبل.

فالكشفية حركة شبابية تهدف إلى تهيئة الشباب للحياة، وتقدم نشاطات تربوية غير منهجية، وتساعد الكشفية الشباب على تطوير أنفسهم جسدياً وفكرياً وعاطفياً واجتماعياً وروحياً.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009