يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الحركة الكشفية الفلسطينية تحتفل بالمئوية في بيت لحم

 

جيني بابون

 

 

رفرفت أعلام فلسطين في سماء محافظة بيت لحم منذ ساعات بعد ظهر يوم الأحد واندهشت العيون... وأفرحت القلوب.. عند سماع دق الطبول في الشارع الرئيسي من المدينة وصولا إلى ساحة المهد, حيث كان من أكبر العروض الكشفية التي شوهدت طيلة المائة عام.

 احتفلت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية - مفوضية محافظة بيت لحم - بالمئوية الأولى للكشفية الفلسطينية تحت شعار "نعم لفلسطين 194 في الأمم المتحدة" ظهر يوم الأحد الموافق في تاريخ 18/9/2011.

 وبانتظار دخول جميع المجموعات على الساحة، عرّف عريف الحفل عن التاريخ العريق لكل من مجموعات محافظة بيت لحم مما تساهم دائما بالاحتفالات الدينية والوطنية بالإضافة للأعمال التطوعية والخيرية, والإنجازات الشعبية.

 وابتدأ الحفل بتلاوة آيات من الإنجيل المقدس والقرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الكشفية وشهداء الوطن، ومن ثم عزف للسلام الوطني الفلسطيني من قبل مجموعة كشافة السريان في بيت لحم حيث رفع العلم الفلسطيني في الساحة من قبل الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد درويش الدهدار، عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد عودة بشارة إبراهيم، مفوض محافظة بيت لحم القائد سليم زيدان.

 حضر الاحتفال كل من الوزير موسى أبو زيد رئيس لجنة الاحتفالية المئوية، ووزيرة السياحة خلود دعيبس، ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة وعبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم وجورج سعادة نائب رئيس بلدية بيت لحم وقيادة جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وأفرادها وممثلي الطوائف المسيحية وممثلي المؤسسات الشعبية والرسمية وحشد غفير من المواطنين.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية وخصوصا الأغاني الوطنية وذلك دعماً لاستحقاق أيلول, وفي ختام الحفل، قام جميع أفراد الحركة الكشفية بتجديد الوعد الكشفي وتلاها تكريماً للقائد عودة بشارة إبراهيم.


 

          

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009