يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

انطلاق فعاليات التجمع السابع للجوالات الكشفية

 

الرأي

 

انطلقت في بيت شباب عمان أمس، فعاليات التجمع السابع للجوالات الكشفية ، التي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب، بمشاركة 65 جوالة من مختلف مراكز الشابات في المملكة.

وتضمن اللقاء جملة من ورش العمل والمحاضرات التي تتعلق بتعزيز قدرات الجوالات، وتزويدهن بالجديد في مجال المهارات الكشفية.

اللقاء افتتحه مدير الشؤون الشبابية جمال خريسات، حيث التقى مع المشاركات في محاضرة حول الشباب والحرية المسؤولة، أكد خلالها على أهمية التعبير الحر لدى الشباب، ولكن في إطار المصلحة الوطنية بعيدا عن التأثيرات التي تعود بالضرر على الممتلكات، مؤكدا أن المجلس الأعلى للشباب يعمل على تحقيق الرؤى الملكية السامية فيما يتعلق بدور الشباب في الإصلاح.

كما نظمت ورشة عمل حول بناء الفريق ومهارات العمل الجماعي، أدارتها هيئة الإشراف التي تتكون من قائدة المعسكر خديجة أبو حمور، والقائدتين منال الحجايا وعايدة الفقير، كما تحدث القائد ياسين الجحاوشة حول نظام الرهوط، وقدم نموذجا متكاملا حول كيفية تكوينه والعلاقات بين مختلف الكشافة فيه.

ووفق خبر صحفي صادر عن المجلس شهدت الفترة المسائية ورشة عمل حول استخدام الانترنت كجزء من التعليم في مراكز المعرفة، أشرفت عليها لجنة الشابات في جمعية الكشافة والمرشدات بقيادة محمد البشتاوي.

وتختتم فعاليات اللقاء اليوم بعمل تطوعي صباحي، ثم زيارة إلى صرح الشهيد وإذاعة القوات المسلحة الأردنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009