يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

عشيرة النجاح تشارك أهالي قرية الساوية بقطاف الزيتون

 

أحمد السده

شاركت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة أهالي قرية الساوية في قطف الزيتون ، حيث انطلقت المجموعة صباح يوم السبت من مدينة نابلس إلى قرية الساوية وصولا إلى منطقة قطاف الزيتون لتبدأ يومها بمساعدة الأهالي المتواجدين في ارضهم .

 وبدوره شكر المزارع عبدالله أبو راس وعائلته عشيرة الجوالة والمنجدات ممثلة بالقائد أيمن مظهر وجامعة النجاح الوطنية ، وأبدى فرحه وسعادته بما قام به المشاركون وأثنى على هذا النشاط المتميز والهادف ، وقدمت العائلة درع شكر وتقدير للعشيرة لما بذلته من جهد في مساعدتهم .

 وأضاف قائد عشيرة الجوالة والمنجدات القائد أيمن مظهر أن العشيرة ستبقى دائما سباقة ومبادرة بالأعمال التطوعية الهادفة إلى خدمة وتنمية المجتمع ، مؤكدا أن هذا النشاط بادر به أفراد العشيرة، وأكد أن العشيرة قامت بسلسلة من الأنشطة الكشفية والتطوعية قبل نشاط قطاف الزيتون كان آخرها المخيم التدريبي السابع .

 ومن جهته قال عميد شؤون الطلبة د. موسى أبو دية " جائت هذه المشاركة من منطلق دور الجامعة بخدمة المجتمع وتعريف الطلبة بواقع البيئة الفلسطينية ودراسة المناطق الفلسطينية والتعرف عليها ، ومساعدة المزارعين في جني ثمار الزيتون التي بارك الله في أشجارها انسجاما مع قول الله سبحانه" شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار " .

 وفي نفس الخصوص قالت منسقة الأنشطة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية سمر محسن" إن تطوع العشية في قطاف الزيتون مبادرة جميلة للعشيرة لمساعدتهم وإندماجهم في المجتمع المحلي، كما له من أثر في تقوية العلاقات بين العشيرة والمجتمع".

ومن ناحيته قال منسق العلاقات العامة والإعلام في العشيرة الجوال كريم أبو خروب "إن الحركة الكشفية تسعى دائما للرقي بالمجتمع والمشاركة في كثير من النشاطات التطوعية ، ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة الخدمة العامة للعشيرة .

من الجدير بالذكر أن رئيس مفوضية كشافة ومرشدات نابلس وقائد العشيرة القائد أيمن قد شارك في هذا اليوم التطوعي بالإضافة إلى قائدة مجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة والمنجدة السابقة في عشيرة النجاح القائدة مي عبد الهادي، وعشرة من المشاركين من جوالة ومنجدات العشيرة ، وعائلة المزارع عبدالله ابو راس .

 

   

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009