يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

وزير التربية يبحث سبل دعم جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية

 

وكالة الأنباء الأردنية

 

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات لدى لقائه يوم الأحد أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية سمير مراد سبل تعزيز الدعم المالي والإداري الذي تقدمه الوزارة للجمعية وإصدار بطاقة العضوية لتأسيس قاعدة بيانات بمنتسبي الحركة الكشفية في الأردن.

وأكد الدحيات دعم الوزارة للحركة الكشفية والإرشادية لإسهامها في إيجاد الأثر الايجابي على المجتمع الأردني من خلال العناية بالشباب ورفع لياقتهم البدنية وتوعيتهم بالتحديات التي يواجهونها مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات في تفعيل برامج الحركة الكشفية لتحقيق أهدافها التربوية.

وعرض مراد آلية تطوير الحركة الكشفية عبر اعتماد إستراتيجية للسنوات الثلاث المقبلة بمشاركة الكشافة والمرشدات والقادة والقائدات إذ ينتسب لوزارة التربية والتعليم أكثر من 72500 كشافاً ومرشدة وقائداً وقائدة يشكلون ما نسبته 90 بالمئة من أعداد المنتسبين للحركة الكشفية في الجمعية.

وأشار إلى النقلة النوعية في الأنشطة الكشفية والإرشادية التي تقيمها الوزارة من حيث البرامج والبنى التحتية في المخيمات الكشفية الدائمة.

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة لشؤون المديريات صطام عواد ومدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور هاني الجراح ومدير الكشافة والمرشدات علي صيتان وعدد من المسؤولين التربويين.

 

 

 

 

 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009