موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح في فلسطين تسدل الستارة على اجتماعاتها للفصل الدراسي الأول في الجامعة

 

القائد أحمد السده

 

أسدلت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة يوم الثلاثاء ستارتها على اجتماعاتها بعد عقدها الاجتماع الأخير للفصل الدراسي الحالي، ويتميز هذا الاجتماع عن غيره بأنه عبارة عن لقاء الجوالة والمنجدات لتوديع الفصل الدراسي الحالي وتقيمه .

وفي كلمة ترحيبية أكد قائد العشيرة القائد أيمن مظهر أن هذا الفصل كان من أفضل الفصول، والذي أنجزت فيه العشيرة كثير من النشاطات والمشاركات "احتوى هذا الفصل على كثير من النشاطات الكشفية والتطوعية فمنها المخيم التدريبي السابع والرحلة الخلوية إلى عين صرة والمشاركة في مهرجان الكنافة والصابون، وغيرها من الأنشطة ".

وثمن مظهر جهود مجلس الشرف في العشيرة والمكون من رواد الأرهط الذين من خلالهم يتم طرح الأفكار والمشاريع ومناقشتها وتنفيذها .

وكان هذا الاجتماع شبيه باحتفال صغير حيث تعددت فقراته وبدأ بالقرآن الكريم مع الجوال براء عباس، ثم تلاه كلمة لقائد العشيرة القائد أيمن مظهر، وقصيدة شعرية لشاعر العشيرة الجوال أحمد السده بعنوان "ذكريات لا تنسى"، وكان بعد ذلك كلمة لعميد شؤون الطلبة د.موسى أبو دية، وتم عرض فيلم وثائقي قصير عن نشاطات العشيرة وانجازاتها، واختتم الاجتماع بالضيافة وتبادل السلام .

وبدورة شكر عميد شؤون الطلبة د.موسى أبو دية منتسبي العشيرة ودورهم في رفع علم الجامعة عاليا "عشيرة الجوالة والمنجدات تزداد قوة وإصرارا على تحقيق أهدافها بوجود أفرادها الذين يتمتعون بأخلاق وصفات عالية ".

وأكد أبو دية أن الجامعة ستعمل على دعم أنشطة ومشاريع العشيرة التي تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع، والتي تهدف إلى إضفاء كل ما هو إيجابي على شخصية المنتسبين فيها .

وشارك بالاجتماع مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس والجوال القديم في عشيرة جوالة ومنجدات النجاح القائد مهند السده، بالإضافة إلى 7 طالبات من الجامعة وهن صديقات المنجدات في العشيرة .

ومن الجدير ذكره أن عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تأسست عام 1921، وكانت تسمى مجموعة كشافة مدرسة النجاح وتعتبر من أوائل المجموعات الكشفية في فلسطين، فهي خامس مجموعة كشفية تأسست فيها .

 

 
 
 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009