موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

عشيرة جوالة ومنجدات النجاح في نابلس تشارك باحتفالات عيد الميلاد المجيد

 

القائد أحمد السده

 
 

شاركت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية  باحتفالات عيد الميلاد المجيد، وذلك من خلال فرقتها الموسيقية، وبالاشتراك مع العديد من المجموعات الكشفية في مفوضية نابلس، حيث توجهت المجموعات والفرق من الكنيسة الأولى مقابل مدخل مستشفى رفيديا متوجهين إلى كنيسة أخرى بالقرب من شارع تونس .

وبعد انتهاء المسير الموسيقي الذي استغرق ما يقارب الساعة توجهت المجموعات الكشفية إلى مقر كشافة ومرشدات العربي المسيحي للاستراحة وتبادل المعايدات وتناول الضيافة .

وفي هذا الخصوص بارك القائد أيمن مظهر قائد العشيرة الأعياد المسيحية في فلسطين وللمجموعات الكشفية على وجه الخصوص، بما فيها مجموعة كشافة العربي المسيحي في نابلس، وقال "من واجبنا مشاركة إخواننا المسيحيين في أعيادهم ومناسباتهم الدينية كما يقدمون مشاركاتهم في مناسباتنا، وعلينا نشر التسامح الديني والعمل من خلاله، كما أن الأخوة الكشفية من القانون الكشفي بغض النظر عن الدين والجنس".

ومن جهته أكد عميد شؤون الطلبة د. موسى أبو دية أنه من دور الجامعة مشاركة الطوائف الدينية بغض النظر عن اللون والجنس، والهدف من مشاركة العشيرة هو هدف سام يرتقي بالجامعة وبأفراد العشيرة وبارك المسيحيين على أعيادهم وقال "الحركة الكشفية تسعى دائما نحو الوحدة والتسامح من خلال تعاون المجموعات، ولعل مشاركة العشيرة في كل المناسبات دليل على ذلك".

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس قد شاركوا بالمسير بالإضافة إلى بعض المجموعات الكشفية العاملة فيها: عشيرة جوالة ومنجدات النجاح، مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة مرشدات الصداقة، وحشد كبير من المواطنين يتقدمهم أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة ، والقائد محمد عبد الوهاب ، ورجال الدين ، ونائب محافظ محافظة نابلس الاخت عنان الاتيري.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009