موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

رسالة 2012 للكشاف الكاثوليكي

ربي أنا ورقةٌ بيضاء

 

الشدياق رمزي غانم

 
 

إخواني قادة وأفراد المجموعات الكشفية والإرشادية الكاثوليكية.

ولد المسيح .... هللويا، بفرح الميلاد اسمحوا لي أن أتوجه لكم برسالة متواضعة .

عام جديد، نور جديد، أمل جديد، فكر جديد ،مستقبل جديد، روح جديدة، كل شيء جديد، فأين نحن من كل ما و جديد ؟؟؟

بداية كل سنة وكالعادة نردد جملة سنفتح صفحة جديدة في بداية العام!، تذكرين الترنيمة التي تقول ربي أنا ورقةٌ بيضاء ، وهنا نقف بحيرة ماذا نريد أن نكتب بين سطور هذه الورقة البيضاء ؟.

للأسف هذا الفراغ الذي نعيشه في بداية كل عام !! ماذا نريد أن نعمل ؟ ما هي الخطط ؟ من أين نبدأ وإلى أين ننتهي ؟ هل نترك ذلك للصدفة ،هل نترك ذلك للقدر ليتحكم بما نريد ونترك له القلم كي يرسم إلينا طريقنا على الورقة البيضاء !!

اليوم هو عيد الغطاس ،عيد تجدد العالم والبشرية عيد ظهور نور الرب الجديد . دعونا مع هذا العيد أن نرى النور من جديد أن نتجدد مع هذا النور كي يضيء على عقولنا ونفوسنا وحياتنا وأمالنا ويضيء أفكارنا ، لكي نرتقي بمستقبل أفضل لحركتنا الكشفية المسيحية .

دعونا نمسك الورقة البيضاء ونفكر ماذا نريد أن نرسم عليها. دعونا نحمل بين أيدينا نور رسالتنا الكشفية المسيحية الكتاب المقدس نقرأ ونتأمل ونعيش رسالة الإنجيل ، ونمسك القلم ونبدأ برسم رسالتنا الكشفية المسيحية ونحن متأكدين أن الورقة البيضاء سيُرسم عليها أفضل صورة لن يسبق لها مثيل ستكون أجمل لوحة فنية تنبئ بحياة جديدة ونور جديد لحركتنا الكشفية .

اللوحة رائعة لوحة بدون إطار خشبي جميل ستبقى لوحة على ورق ! وبدون أن ترتفع كي يراها الجميع ستبقى لوحة على ورق ! من سيبدأ بالعمل ؟؟

أنتم من سيبدأ أبناء الكشفية ، لأنكم الجيل والنور الجديد لحركتنا ،أنتم مستقبل الكنيسة وأملها أنتم من سيبشر بهذه الرسالة . أنتم من اختارهم الأب السماوي لحمل هذه الأمانة ،كي تبني وتربي أجيال جديدة  على الإيمان والرجاء والمحبة ، نربي حتى نبني مستقبل عائلاتنا المسيحية، نربي حتى ننشئ جيل مسيحي محب يُعتمد علية، نربي حتى نبني الوطن ليزدهر لأنه بهمة هؤلاء الشباب نبنى الأوطان ،نربي حتى نزيل الحقد والبغض والكراهية وننشر المحبة ، نربي كي نمنعهم من الوقوع في الخطيئة الجديدة (المخدرات ،الزنا ،الإجهاض الطلاق ،........الخ)

هل سنحافظ على هذه الأمانة ؟ أو هل سنترك الأمور كما هي عليها لتصبح الورقة سوداء لكي نعود من جديد نبحث عن الورقة البيضاء !

إخواني رسالتنا الكشفية مهمة جداً وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً . هنا يأتي دورنا لنعمل بحكمة " الحكمة انعكاس للنور الأزلي "حك 7-26/27

إفحص ضميرك تأمل بالكتاب المقدس انطلق برسالتك الكشفية المسيحية من نور الإنجيل وكون متأكد سيكون هناك التغير ،والورقة البيضاء ستشع النور ،لتشرق شمس كشفيتنا المسيحية الجديدة على وجه الأرض ،بشفاعة أمنا مريم العذراء والقديس جورجيوس شفيع كشفيتنا .

+أيها القديس جورجيوس صلي لأجلنا+

 أخوكم

الشدياق رمزي غانم

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009