موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

كشاف فلسطين تطلق حملتها لزراعة 100 شجرة

 

القائد كريم أبو خروب

 
 

أطلقت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية حملتها لزراعة (100 شجرة ) من محافظة نابلس مدينة جبل النار احتفاءً بالمئوية الكشفية العربية  وتنفيذا لبرنامج المئوية الكشفية الفلسطينية وبالتعاون مع مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وبلدية نابلس ومفوضية خدمة وتنمية المجتمع في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية .

وانطلاقا من متنزه الشهيد جمال عبد الناصر في قلب المدينة وبحضور رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمه وعضو اللجنة التنفيذية القائد ابو الوفا وقيادة مفوضية نابلس وقيادة مجموعاتها وأفرادها ورئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع في المحافظات الشمالية القائد محمد الدبعي وبعد كلمة افتتح  فيها القائد سوالمه النشاط ، ردد الكشافون الوعد وانطلقوا منتظمين كشافين ومرشدات جوالة ومنجدات أشبالا وزهرات يجددون العهد للأرض في يوم الأرض، يضربون عميقا، لتكون جذور هذه الأشجار قوية بمستوى صمود شعبنا في وجه الاحتلال .

صورة أبدع منفذوها في مفوضية نابلس ,تفاعل فيها الرواد مع الأشبال والزهرات نقلوا لهم حنينهم للأرض وعشقهم لها ، شوكت لباده ، فتحي الدلال ، عبير عسقلان ، جهاد جاموس وغيرهم ، استحضر الجميع روح القائد عمر شويكه ، كان هناك بينهم ، يرسم ابتسامته من فوق جبل عيبال ، جنودا مجهولين كانوا ، قيادة المفوضية القائد ايمن مطهر ، جبرا زرافيلي ، رسلان تيم ، جمال سبيتان، مي عبد الهادي .

وفي لقاء مع تلفزيون نابلس تحدث القائد محمد سوالمه عن هذه المناسبة وما تعنيه للفلسطينيين، بداية كونها نشاط للمئوية مستذكرا معركة الكرامة ويوم الأخوة الكشفية العربية وما أنجزته الكشافة الفلسطينية عربيا وعالميا .

وتحدث القائد ايمن مطهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس  عن هذا النشاط ودوره في خدمة وتنمية المجتمع انسجاما مع دعوة المنظمة الكشفية العربية في يوم مئويتها شاكرا الحضور والداعمين لهذا النشاط المميز .

وعن قدامى الكشافين أشاد القائد فتحي دلال مسؤول قدامى الكشافين  في مفوضية نابلس بالأثر التربوي  لزراعة الشجر والدور التاريخي للكشافة في الزراعة وفي خدمة وتنمية المجتمع من جهته دعا القائد محمد الدبعي رئيس لجنة خدمة وتنمية المجتمع المفوضيات الكشفية الفلسطينية بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة ووجه دعوته للمشاركة في الحملة في كل من  محافظة الخليل بتاريخ 22/3/2012 ورام الله  بتاريخ 31/3/2012 والقدس وباقي محافظات الضفة الغربية.

يذكر أن المجموعات التي شاركت في هذا النشاط هي ( عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ، مجموعة كشافة العربي المسيحي ، مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات بلاطه ، مجموعة كشافة العودة نادي جبل النار ، مجموعة مرشدات الصداقة ، مجموعة زهرة المدائن).

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009