موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

وزارة التربية والتعليم تحتفل بذكرى الكرامة بمشاركة كشافة ومرشدات الوزارة

 

بترا

 
 

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات على أهمية معركة الكرامة الخالدة التي أعادت للأمة روحها واعتزازها بقوتها، وهي المعركة التي سطر فيها جنودنا البواسل أروع البطولات والتضحيات.

وقال الدكتور الدحيات في كلمة ألقاها في الحفل الكبير الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بالذكرى الــ 44 للمعركة الخالدة اليوم الأربعاء في موقع النصب التذكاري لشهداء معركة الكرامة في الشونة الجنوبية بمشاركة كشافة ومرشدات الوزارة، إن الأردنيين يستذكرون في الحادي والعشرين من آذار من كل عام، ومن هذا المكان بطولاتِ الأردنيين النشامى وهم يلتحمون صفاً واحداً منيعاً في وجه العاديات، ويذودون عن الأردن .

ولفت الدكتور الدحيات إلى أن الأمن بمفهومه الشامل لا تكتملُ عراه إلا بتقديم كل الدعم الممكن والاهتمام الكافي لجميع أطراف معادلة الأمن الوطني، الاجتماعي والعسكري والسياسي، وهو ما سعى الأردن إليه على الدوام، حيث استطاع أبناؤه أن يصلوا بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة على الرغم من شح الإمكانات ، ويكفي الأردنيين فخراً أنهم كانوا دائماً رواد الحركات العربية التحررية، وضحوا بالغالي والنفيس من أجل القدس وفلسطين، وكانوا كذلك رواداً في ميادين العلم والعلماء والإبداع والابتكار .

وأوضح أن الحركة الكشفية والإرشادية تحمل رسالة توعوية تنويرية تطوعية، تكتسب أصالتها وقيمتها من الدور الذي يمارسه منتسبوها الذين نعتز بهم وهم يمارسون أدواراً غير تقليدية، ويشكلون رديفاً للجيش لأنهم جند المستقبل وفرسان التغيير المنشود.

ووضع الدكتور الدحيات إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الكرامة بحضور أبناء الأسرة الكشفية والإرشادية، ومدراء التربية والتعليم لمناطق المملكة كافة.

وقرأ الحضور سورة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء البررة الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009