موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

افتتاح المؤتمر العالمي الثامن عشر للمرشدات الكاثوليك ICCG

تحت شعار "لنعبر إلى الضفة الأخرى... مسيرة جوالة

مركز سيدة السلام/ عمان

 

يستضيف مركز سيدة السلام/ عمان من 28/6/2012 ولغاية 5/7/2012 المؤتمر العالمي للمرشدات الكاثوليك ICCG (International Conference of Catholic Guides) تحت شعار "لنعبر إلى الجهة الأخرى".

افتتحت المؤتمر سمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة رئيسة جمعية الكشاف والمرشدات الأردنية بمشاركة مائة مرشدة ومرشد من خمسة وعشرين دولة.

وبعد ذلك افتتح الأب عماد الطوال مدير عام مركز سيدة السلام المؤتمر بالقداس الإلهي لجميع المشاركين وركزّ في عظته على العبور إلى الجهة الأخرى/ إلى الآخر. وفيما يلي النص الكامل لعظة الأب عماد في القداس:

إنه لمن دواعي سرورنا تواجدكم معنا في ربوع الوطن الغالي، في ربوع الأردن، وفي هذا المركز الإنساني – سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة- ضمن برنامج مؤتمركم الإرشادي الهادف الذي يحمل عنوان (لنعبر إلى الضفة الأخرى... مسيرة جوالة).

نضع مؤتمركم هذا على ضفاف الكتاب المقدس، لنأخذ عبرة العبور وتهدئة العاصفة في النّص الإنجيلي مرقس 4: 35-40، فطالما كان العبور هدفه الانتقال من مكان إلى آخر، من فوضى المدينة إلى هدوء طبرية جانب البحيرة، وأنتم الآن في هذا المكان في منطقة هادئة بعيدة عن الضوضاء وصخب السيارات، أنتم تعبرون الجسر من الحياة العملية الإدارية والتقليدية إلى الحياة التأملية والشركة والتعارف بين أقطاب العالم أجمع، أنتم تختبرون العبور من الخبرة الذاتية في العمل والانفتاح للاطلاع على خبرات الآخرين لننتقل إلى عالم آخر نجهله أو ندركه ولا نعلمهُ.

كانت تجربة العبور مع المسيح مصحوبة بالعاصفة والأمواج والفزع والخوف والرعب والرهبة، وأنتم كذلك لن تجتازوا إلى ما تريدون دون تجربة خاصة تقودكم للهدوء و تأمن عبوركم.

أنتم الآن في وطن ضمن الربيع العربي حيث عواصف لم نعهدها من قبل، حيث الأمواج والتقلبات التي لا تخضع لقانون وتوقعات، ربيعنا العربي الذي يغير الحكام ويدمر حقوق الإنسان ويتجاوزها ويدوسها، حتى بات هذا المشهد مشهداً يومياً في حياتنا، عشناه في ليبيا وتونس ومصر وسوريا... وما هو مستقبل مسيحي الشرق من هذا الربيع؟

 نحن نمتلك ونعيش أمواجاً كثيرة في حياتنا، لكن هل المسيح نائم بعيداً عنا ولا ينظر إلى احتياجاتنا وهمومنا، ما بالكم نائمين يقول الرّب ثقوا بي لا تخافوا.. كونوا معي ثقوا بي.

في الحركة الإرشادية العبور هو حركة.. مسيرة... مغامرة... مشاركة... هو تعزيزٌ لدور المرأة والطفل ورفع مستواهما في المجتمع والكنيسة والعالم.

لنعبر إلى الجهة الأُخرى حيث حقوق المرأة والمساواة خصوصاً في الدول التي تمتلك النظرة الذكورية وتؤمن بها بعيداً عن إنسانية الإنسان، لنعبر كي نصل إلى الإنسان المهمش والمحتاج.

لنخدم ونؤكد رسالة المرشدة وهي العبور في الحياة الروحية حيث المسيح ينتظرنا كالعذارى الحكيمات، لنعبر للأمل والرجاء، المسيح ليس نائماً بل ينتظرنا هناك على الضفة الأُخرى حيث التقدم والاحترام والإنسانية والمساواة، ينتظرنا ليمنحنا النعمة من خلال الآخر.

ثقوا أنّ هدوء العاصفة لا يكون إلا بين يدي يسوع المسيح بالإيمان العظيم، تذكروا لا عبور دون صعوبات وعواصف. لا قيامة بلا صليب. فلنعبر معا... كنيسة واحدة وحركة إرشادية كاثوليكية واحدة في سبيل مستقبل مشرق ومنير مع ولأجل المسيح.

إدارة مركز سيدة السلام تتقدم بخالص المحبة والشكر الجزيل لسمو الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة على تشريفها لنا بافتتاح المؤتمر، كما تشكر جميع المشاركين من أنحاء العالم ومن الأردن الحبيب، طالبين من الله العلي العظيم أن يحفظ الأردن ويحفظ مليكنا المفدّى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم فارسنا وحارسنا.

 
 
 

مرفقات خاصة بالمؤتمر

القداس الافتتاحي- الأب عماد الطوال- المدير لعام لمركز سيدة السلام

Opening Mass- Rev. Fr. Imad Twal- Director General OLOPC

Célébration eucharistique d’ouverture- Homélie du père Imad Twal

كلمة الأب وسام منصور

كلمة القائدة عايدة الصوص

كلمة القائدة مايا اسيون- الفريق الإقليمي للشرق الأوسط

Message addressed to the participants of the 18th World Meeting of the ICCG- Stanislaw Cardinal Ryklo president

Message aux participants à la XVIIIème Rencontre Mondiale de la CICG- Stanislaw Cardinal Ryklo prèsident

Message from His Eminence Cardinal Tarcisio Bertone, Secretary of State of His Holiness Pope Benedict XVI, on the occasion of the International Conference of Catholic Guiding
 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009