موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

احتفالات الكشاف الكاثوليكي في إطلاق المئوية في موسكرون- بلجيكا

 

احتفل الكشاف الكاثوليكي العالمي بانطلاق المئوية من 12- 13 كانون الثاني 2013 في موسكرون في بلجيكا وهو المكان الذي بدأت به الحركة الكشفية الكاثوليكية قبل مائة عام على يدي الأب جاك سيفان، وقد كان قداسة البابا بندكتوس السادس عشر قد أعلن  الأب جاك سيفان "مكرماً" عام 2012.   

اشترك في تنظيم هذا الحدث مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي (ICCS)، جنبا إلى جنب مع مكتب المرشدات الكاثوليكي العالمي ICCG بدعم من جمعية الكشاف والمرشدات في بلجيكا. علماً أن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي الآن يحمل مهام المركز الاستشاري لدى اللجنة الكشفية العالمية.

ممثلاً عن المنظمة الكشفية العالمية  شكر جون مايو نائب رئيس المنظمة الكشفية العالمية مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي  (ICCS) للدور الذي يلعبه في تعزيز البعد الروحي لدى الكشافة في جميع أنحاء العالم، سواء من خلال علاقاته مع الجمعيات الكشفية الوطنية أو من خلال الأنشطة التي قدمها والتي أسهمت في تعزيز الإيمان والتنمية الروحية خلال الأحداث الكشفية العالمية - من خلال المشاركة الفعالة في "منطقة الإيمان والعقيدة" (وهو البرنامج الذي تبناه مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي في الجمبوري العالمي في السويد لتعزيز علاقة الكشاف بالله وتأثير الإيمان على حياته واحترام الأخر)-، ودعم الاحتفالات الدينية، وتنظيم الاحتفالات بين الأديان في هذه الأحداث حيث أشاد جون مايو بالعمل الذي قام به في ICCS في تعزيز الحوار بين الأديان، ولاسيما من خلال عملها في الملتقى الكشفي العالمي للأديان إضافة إلى الندوات الكشفية بين الأديان. وأشار إلى انه وبشكل عام إضافة إلى عمل ICCS في مركز الاستشاري لدى اللجنة الكشفية العالمية، فقد قدم الدعم المميز للجنة الكشفية العالمية كلما دعت الحاجة.

شارك ما يقرب من 120 مشاركاً ومشاركة في عدد من ورش العمل والمناقشات التي دارت في بداية الاحتفال بالمئوية. قدمت هذه الورش للمشاركين فرصة للاستماع إلى المتحدثين من الخبراء وثم مناقشة مواضيع مختلفة - بما في ذلك: تاريخ الحركة الكشفية والإرشادية في الدول الشيوعية السابقة؛ المحافظة على بقاء الحركة الكشفية والإرشادية خلال الفترة التي كانت محظورة عليها في اسبانيا، انتشار الحركة الكشفية والإرشادية في جنوب صحراء أفريقيا الكبرى، الحوار بين الأديان، والحركة الكشفية والإرشادية في الشرق الأوسط. وشارك المشاركون في مجموعة من التأملات الروحية، واستمع المشاركون عن تاريخ وخطط لمستقبل ICCS، ICCG، والحركة الكشفية والإرشادية في بلجيكا وأخيرا تم الاحتفال في القداس الإلهي معاً.

في رسالة بعث بها الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية سكوت تير إلى مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي ICCS قال: "تهانينا إلى مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي (ICCS) بمناسبة الذكرى 100 في خدمة الشباب ذوي العقيدة الكاثوليكية. كما أرجو قبول أفضل تمنياتي الشخصية في الاحتفال بالذكرى المئوية للكشافة والمرشدات العالمية الكاثوليكية التي تجري في موسكرون، بلجيكا. فقد كان ICCS دائما داعما قوياً للبعد الروحي في الكشافة. في مسيرتكم نحو القرن الثانى من الخدمة أتمنى لكم النجاح المستمر في دعمكم للشباب الملتزمين بالوعد الكشفي والمتعهدين بواجبهم نحو الله ".

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009