موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الأمين العام السابق لمجلس الكشاف الكاثوليكي العالمي

 ينتقل إلى حضن الآب

 

القدس - أبونا

 

انتقل الأمين العام السابق لمجلس الكشاف الكاثوليكي العالمي، السيد بالدور هيرمانز، إلى حضن الله الآب، وذلك عن عمر يناهز 77 عاماً، في مدينة آيسن الألمانية.

وعمل المؤرخ واللاهوتي هيرمانز طوال 34 عاماً في العمل الشبابي، وكذلك في العمل الاجتماعي والسياسي لأبرشية آيسن. ونتيجة لخبرته الكشفية الطويلة، حيث كان عضواً فاعلاً في الرابطة الكاثوليكية الكشفية الألمانية لمدة خمسين عاماً، شغل منصب الأمين العام لمجلس الكشاف الكاثوليكي العالمي منذ 2002 ولغاية 2011، وهو المجلس الذي يضم سبعين حركة ومؤسسة من مختلف قارات العالم الخمس.

من جانبه، أعرب الأب عماد الطوال، السكرتير المساعد السابق لشؤون الشرق الأوسط والأراضي المقدسة في مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي، عن حزنه لرحيل "عاشق الأرض المقدسة"، لافتاً إلى أنه "سعى دائماً إلى إبراز كشافة الأرض المقدسة في المحافل العالمية، إضافة إلى المساعدات البارزة التي قدمها من أجل استمرار تألق الحركة الكشفية، من بينها بناء مقر كشفي في مدينة الناصرة، وسعيه لإقامة المخيم الكشفي الدائم في مدينة بيت لحم. كما بفضله تطور الكشاف الكاثوليكي الأردني بزرع الروح الكشفية المسيحية التي نفتخر بنموها بطريقة ملموسة في كشفيتنا".

وأضاف الأب الطوال لموقع أبونا "أن القيم الإنسانية والأخلاقية التي تبثها الحركة الكشفية في نفوس أعضائها، جعلت من الراحل هيرمانز أمام رسالة سامية تمثلت في الدفاع عن الحضور المسيحي في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وحقوق الشعب الفلسطيني على وجه الخصوص"، لافتاً إلى تبّرعه بأجراس كنيسة الراعي الصالح التابعة لمركز سيدة السلام في عمّان وكنيسة شهداء الأردن في منطقة مرج الحمام، وقد نال وسام البطريركية اللاتينية هذا العام، تقديرا لما قدمه لأبرشية البطريركية اللاتينية والحركة الكشفية من دعم متواصل.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009