موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

مؤتمر قادة الكشاف الكاثوليكي 2016 في طبريا

منظمة الكشاف الكاثوليكي

 

 

أقامت منظمة الكشاف الكاثوليكي مؤخرا في فندق بيلجيرهوس على شاطئ بحيرة طبريا, مؤتمر قادة السرايا الكشفية لعام 2016, تحت شعار "اتبعني".

تخلل فعاليات وورشات المؤتمر محاضرات عديدة, المحاضرة الأولى كانت للسيد جلال صفدي  مدير ادارة الشباب والمجتمع للوسط العربي بوزارة التربية والتعليم, عن علاقة المنظمات الشبابية بوزارة التربية والتعليم .

المحاضرة الثانية كانت للسيدة ايمان سيرافيم مدربة التنمية البشرية في مركز استرال للطب البديل والتنمية البشرية, عن الاستمرارية في المؤسسات الشبابية ونجاعة القائد في استغلال الزمن.

تناولت ورشة يوم السبت المسائية في حلقتها الأولى الاعلان وتقديم كتاب التدريب " الكشفية مسيرة وحياة " الصادر عن مركز الارشاد في الكشاف الكاثوليكي تحدث فيها القائد رائد حداد والقائد حنا بيدس معدا الكتاب , وقاما بعرض الأهداف من وراء نشر الكتاب , والأولويات التي رافقت عملية الاعداد والنشر , وطرح برنامج الاستكمال للمدربين الشباب,  يشمل البرنامج وظائف في ميادين حياتية مختلفة, تعتبر خطة عمل , استكمال  واثراء الى جانب المنهاج الكشفي التقليدي.

أما في الحلقة الثانية فقد قام ضيف الشرف في المؤتمر الأب والكشاف عماد الطوال وكيل البطريركية اللاتينية أورشليم القدس, ومؤلف عشرات الكتب التربوية والكشفية بتعريف الحضور على كتبه الكشفية التي نشرت خلال السنوات الأخيرة, وأيضا على موقعه الالكتروني "كشفيتنا".

ورفع المشاركون في المؤتمر كأس النخب احتفاء بالأعياد الميلادية ورأس السنة الجديدة .

بدأت فعاليات يوم الأحد بمحاضرة للقائد طلال مسلم رئيس المنظمة عن الادارة المالية الناجعة في المؤسسات والجمعية الكشفية .

تلتها محاضرة للأب عماد الطوال عن القيادة الفعالة في العمل الشبابي.

أشرف على اعداد فعاليات وبرنامج المؤتمر  القائد رائد حداد المركز العام , والقائد حنا بيدس مركز الارشاد, وشارك في التنظيم اللوجيستي القائد نزار داهود أمين السر, والقائد رياض توما أمين الصندوق.

خلال فعاليات المؤتمر أهدت ادارة الكشاف الكاثوليكي السيد جلال صفدي درع التقدير والشكر , أما السيدة ايمان سيرافيم فقد حصلت على وسام المنظمة الكشفي, وتسلم الأب الطوال قبعة قادة منظمة الكشاف الكاثوليكي ودرع الشكر والتقدير.

اختتم المؤتمر بقداس احتفالي على الطريقة الكشفية ترأسه الأب عماد الطوال وساعده في خدمة القداس الشماس سليمان صبابغة .

شارك في المؤتمر الارشمندريت سمعان جرايسي, قادة السرايا الكشفية من حيفا والناصرة وسائر الجليل, مسؤولات المرشدات ومركزي السرايا, وقد خيمت على اللقاء الأجواء الأخوية الرائعة, والتعاون الكشفي الايجابي المثمر.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009